القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 السيرة الذاتية CV عبارة عن ملف يتم كتابة به أهم المعلومات المهنية والأكاديمية التي اكتسبها الفرد في رحلته التعليمية، بالإضافة إلى الخبرات التي مر بها في حياته المهنية، ولكن يواجه بعض الأشخاص مشكلة في كتابة ال CV بطريقة صحيحة ويرتكبون بعض الأخطاء التي تقلل من فرص قبولهم في الوظائف التي يقدمون عليها؛ ولذلك وفرنا لك نموذج CV عربي جاهز للتعديل Word، يمكنك تحميله بشكل مجاني تمامًا.

نموذج CV عربي جاهز للتعديل Word

هل تريد إنشاء سيرة ذاتية احترافية دون وجود أي أخطاء؟ إذًا أنت في المكان المناسب، يمكنك الآن تحميل نموذج CV عربي جاهز للتعديل Word وكتابة جميع بياناتك وإنشاء سيرة ذاتية احترافية تزيد من فرص قبولك في الوظائف التي تقدم عليها، حيث أنه بسيط وجاهز للطباعة ومقدم باللغة العربية وقابل للتعبئة بكل سهولة عن طريق برنامج ال Word، وبالتالي يمكنك طباعته بكل سهولة والتقديم على كثير من الوظائف، وخاصةً الشركات العربية التي تطلب سيرة ذاتية باللغة العربية.

مكونات السيرة الذاتية

توجد الكثير من الأقسام التي عليك مراعتها عند كتابة ال CV الخاص بك، حيث توجد بعض الأقسام الأساسية التي لا غنى عنها في أي CV، والتي بدونها يصبح غير مكتملًا، والبعض الآخر من الأقسام اختياري يمكنك أن تستغنى عنه في بعض الأحيان.

الأقسام الأساسية في السيرة الذاتية

  • معلوماتك الشخصية.
  • تعليمك ودراجاتك الأكاديمية.
  • أهم خبراتك العملية.
  • مهاراتك التي تمتلكها.
  • اللغات التي تتحدث بها.

الأقسام الاختيارية في السيرة الذاتية

  • الهدف الوظيفي.
  • الأبحاث التي قمت بها.
  • هواياتك واهتماماتك.
  • الأعمال التطوعية التي قمت بها.
  • الكورسات والدورات التدريبية التي تعلمتها.

أهم النصائح التي ستساعدك على كتابة سيرة ذاتية احترافية

  1. لابد من تحري الصدق أثناء كتابتك لل CV الخاص بك.
  2. اكتب مؤهلاتك وإنجازاتك من الأحدث إلى الأقدم.
  3. ضع في سيرتك الذاتية أفضل مواصفاتك العملية التي تشكل انطباعًا أوليًا عنك بشكل حقيقي.
  4. ابتعد عن الأسلوب الأدبي والمبالغة، حيث من الممكن أن يعطي ذلك انطباعًا سيئًا عنك عند صاحب العمل.
  5. اكتب السيرة الذاتية بشكل مرتب تسهل على صاحب العمل قرائتها.
  6. ضع خبراتك وأعمالك وأهم الشهادات التي حصلت عليها بشكل منظم تجعل من السهل على صاحب العمل الوصول إليها.

الأخطاء الشائعة في كتابة ال CV

التنسيق السيء

التنسيق السيء من أكثر الأخطاء المنتشرة والتي يفعلها الكثير عند كتابة ال CV الخاص بهم، والذي يقلل من فرص حصولهم على الوظيفة التي يقدمون عليها، حيث أن التنسيق السيء من أكثر الأمور المزعجة عند أصحاب العمل، فلا يجب أن يكون هناك فوضى أو عدم ترتيب وتنظيم عند كتابة أهم الأقسام الأساسية والثانوية في سيرتك الذاتية، كما يجب تناسق الخط، وأن تكون السيرة الذاتية واضحة وسهلة القراءة.

الكذب في سيرتك الذاتية

من أهم الأمور التي عليك الابتعاد عنها هي الكذب في سيرتك الذاتية، حيث عليك أن تتحرى الصدق وألا تبالغ في كتابة أمور ليست صحيحة، حيث سيتم اكتشاف كذبك على الفور وقد يصل الأمر إلى تعرضك لعقوبة التزوير.

  الأخطاء الإملائية واللغوية

لابد ألا تحتوي سيرتك الذاتية على أي أخطاء إملائية أو لغوية، عليك الانتباه أثناء الكتابة ومراجعتها جيدًا إملائيًا ولغويًا؛ وذلك لأن السيرة الذاتية المكتوبة بشكل صحيح دون وجود أي أخطاء تعطي انطباعًا جيدًا عنك عند صاحب العمل.

نسخ سيرتك الذاتية من الآخرين

تجنب النقل والنسخ من الآخرين عند كتابة السيرة الذاتية، حيث يعتقد الكثير عند القيام بذلك أنه لن يتم اكتشاف ما قاموا بفعله، ولكن يتم اكتشاف الأمر على الفور من قبل أصحاب العمل لكثرة ما يراجعونه من سير ذاتية.

 وفي الختام بعد أن تعرفت على أقسام السيرة الذاتية، وأهم النصائح التي تساعدك على كتابتها بشكل احترافي، بالإضافة إلى الأخطاء الشائعة في كتابتها، يمكنك الآن الاستفادة من هذه النصائح وإنشاء سيرة ذاتية احترافية، كما يمكنك تحميل نموذج CV عربي جاهز للتعديل Word وكتابة عليه بياناتك بشكل مجاني تمامًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة