القائمة الرئيسية

الصفحات

صورة السيرة الذاتية : هل يجب وضع الصورة الشخصية في ال cv أم لا ؟

 يظل وضع صورة السيرة الذاتية موضوع حائر عند عمل سيرة ذاتية, فهيا نتعرف على إيجابيات وسلبيات وضع الصورة الشخصية في السيرة الذاتية.
صورة السيرة الذاتية
صورة السيرة الذاتية


صورة السيرة الذاتية: الايجابيات والسلبيات.

بينما ينشغل الكثير من الأشخاص في البحث عن نماذج سيرة ذاتية ويتساءلون عن أفضل شكل للسي في, يأتي الينا موضوع آخر وهو الصرة الشخصية في السيرة الذاتية.

وحتى نزيل الغموض في هذا الموضوع قمنا بعمل هذا الشرح والذي سنتعرف فيه على ايجابيات وسلبيات وكيفية وضع الصورة على السيرة الذاتية.

ننصحك بقراءة :صيغة سيرة ذاتية : ما هي الأقسام التي يجب وضعها في السيرة الذاتية

في الواقع، إن موضوع الصورة على السيرة الذاتية هو بمثابة نقاش فالكثيرون يشجعونه في حين أن الكثير من الأشخاص أيضاً ينتقدون هذه الخطوة.

 فالذين يرفضون وضه الصورة الشخصية في ال cv يقولون أن إضافة الصورة الى السيرة الذاتية قد تؤدي الى التمييز استناداً الى العرق أو الجنس أو الأصل الأمر الذي قد يزيد نسبة رفضك من قبل صاحب العمل.

في حين يصرح المؤيدون لهذه الفكرة أن الصورة تمكن المرشحين من الظهور أكثر في تواصلهم مع أصحاب العمل وتسمح لهؤلاء التعرف على أسماء المرشحين وجوههم.

لذلك لا يوجد إجابة واضحة وصريحة حول ما إذا كانت إضافة صورتك الى سيرتك الذاتية عنصراً أساسياً للسيرة الذاتية المثالية والمتميزة .

من الضوري قراءة : نموذج سيرة ذاتية احترافية : 6 أخطاء يجب عليك تجنبها عند كتابة  cv

ونستنتج من ذلك أن الأمر يعود لك ولتفضيلاتك. ولكن تذكر أنك إن اخترت إضافة صورتك الى سيرتك الذاتية، عليك أن تتأكد من أنها تتناسب مع أهدافك الشخصية المهنية. 

أي لا يجب أن تكون الصورة مهينة بل يجب أن تكون مهنية ولا يجب أن تأخذ مساحة كبيرة من سيرتك الذاتية. أما الأمر الذي يثير جدلاً حول إضافة الصورة هو أن مهاراتك، وانجازاتك وخبراتك جميعها تلعب دوراً أساسياً أكثر من الذي تلعبه الصورة من حيث مساعدتك على الحصول على وظيفة أحلامك لذا استخدم مساحة سيرتك الذاتية بعناية شديدة فكل جزء منها تحتاجه.

 الصورة الشخصية في ال cv (نقاط سريعة)

بعد أن تعرفنا على رأي الخبراء في وضع الصورة الشخصية في ال  cv  من عدمه, دعونا نلخص لكم الأمر في نقاطٍ سريعة.

  1. وضع الصورة الشخصية في السيرة الذاتية يعتمد على طبيعة الوظيفية, فإذا كنت تقدم لوظيفة موظف استقبال فضروي أن تضع صورتك الشخصية, أم اذا كنت تقدم في وظيفة هندسية فليس ضروري أن تضعها وهكذا.
  2. لا يجب ان تأخذ الصورة الشخصية في حالة وضعها مساحة كبيرة من السيرة الذاتية
  3. يجب أن تكون الصورة مناسبة ذات خلفية بيضاء ويفضل ان تكون بملابس رسمية

بذلك نكون قد أزلنا الغموض على موضوع صورة السيرة الذاتية, ونتمنى منكم مشاركة الشرح مع اصدقائكم على وسائل التواصل من خلال ازرار المشاركة التالية.

لا تنسى قراءة : المهارات في السيرة الذاتية للبنوك : مهارات لابد من كتابتها في السيرة الذاتية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة